في خطوة تعكس متانة الأداء المالي واستقرار التدفقات النقدية، أقرت الجمعية العامة العادية للشركة السعودية لأنابيب الصلب (“أنابيب السعودية”)، في اجتماعها المنعقد بتاريخ 25 يونيو 2026، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2025.
تفاصيل التوزيعات النقدية
وبحسب البيان الصادر عن الشركة عبر منصة “تداول السعودية”، فقد تم اعتماد توزيع أرباح إجمالية بقيمة 37.9 مليون ريال سعودي. وتأتي هذه التوزيعات بواقع 0.75 ريال للسهم الواحد، وهو ما يعادل نسبة 7.5% من القيمة الاسمية للسهم، وقد أوضحت الشركة أن عدد الأسهم المستحقة لهذه الأرباح يبلغ قرابة 50.54 مليون سهم.
استحقاق الأرباح وجدولتها
وفيما يتعلق بإجراءات الصرف، فقد حددت الشركة أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم التداول في يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية (“إيداع”) بنهاية ثاني يوم تداول من تاريخ انعقاد الجمعية العامة، هذا ومن المقرر أن تبدأ عملية توزيع الأرباح رسمياً بتاريخ 7 يوليو 2026.
السياق الاقتصادي ورؤية 2030
تأتي هذه التوزيعات في وقت تشهد فيه الشركات الصناعية السعودية المدرجة، وعلى رأسها “أنابيب السعودية”، نمواً مطرداً مدفوعاً بزيادة الطلب في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، يتماشى هذا الأداء مع مستهدفات “رؤية المملكة 2030” في تعزيز كفاءة الشركات الوطنية، وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

